ஓ♥مــــــنــــتــدى حقـــوقـنـــــــا ஓ♥

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
ஓ♥مــــــنــــتــدى حقـــوقـنـــــــا ஓ♥

hokok.ahlamuntada.com

تابعونا على فايس بوك و تويتر

FacebookTwitter

    القرعة 22 أكتوبر في زيوريخ مصر والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار علي قمة المجموعات

    شاطر
    avatar
    TRIPLE H
    مشرف بمنتدي المصارعه الحره
    مشرف بمنتدي المصارعه الحره

    ذكر
    القوس القط
    المشاركات : 31
    العمر : 29
    تقييم المستوي : 8
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 33490
    تاريخ التسجيل : 10/10/2008

    تقرير بمشاركه سيئه القرعة 22 أكتوبر في زيوريخ مصر والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار علي قمة المجموعات

    مُساهمة من طرف TRIPLE H في الثلاثاء 14 أكتوبر - 8:16

    القرعة 22 أكتوبر في زيوريخ
    مصر والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار علي قمة المجموعات
    أزمة في جامبيا بسبب الثواني.. والسنغال وأنجولا أكبر الخاسرين




    وقع منتخب مصر في المستوي الأول للتصنيف بين الفرق العشرين التي تأهلت إلي المرحلة الثالثة والأخيرة لتصفيات كأس العالم 2010 مع منتخبات الكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار وهي الفرق التي توضع علي رءوس المجموعات الخمس التي يتم اجراء القرعة لتحديدها يوم 22 أكتوبر الجاري في زيوريخ بسويسرا.
    ويضم المستوي الثاني منتخبات غينيا والمغرب وتونس ومالي والجزائر وهي الفرق التي احتلت المركز من السادس إلي العاشر في التصنيف الذي اعتمد علي عنصر واحد فقط هو تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد أن تغير أمس الأول نظام التصنيف الذي كان قد تحدد من قبل بالاستناد إلي 3 عوامل هي تصنيف الفيفا وترتيب كأس الأمم الافريقية الأخيرة والنقاط التي حققها الفريق في مجموعة في الدور الثاني للتصفيات.
    وضم المستوي الثالث بوركينا فاسو والجابون وزامبيا وكينيا وبنين وضم المستوي الربع رواندا وتوجو وموزمبيق والسودان ومالاوي.
    خروج السنغال وليبيا
    وكان الدور الثاني للتصفيات قد انتهي بصعود 20 فريقاً إلي الدور الثالث والأخير الذي تقسم فيه الفرق إلي 5 مجموعات يتأهل أبطالها مباشرة للمونديال.
    وشهد الدور الثاني صعود كل القوي الكبري وعلي رأسها مصر بطل افريقيا والكاميرون ثاني القارة وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار والمغرب وتونس بينما خرج من الفرق الكبيرة منتخب جنوب افريقيا المنظم لكأس العالم 2010 ولكنه يلعب كفريق الدولة المنظمة في النهائيات ولكنه خرج من كأس الأمم 2010 في أنجولا.
    كما كان منتخب السنغال وأنجولا أحد الفرق التي تأهلت لكأس العالم 2010 وليبيا أكبر الخارجين من البطولة.
    وشهدت الجولة الأخيرة فوز الكاميرون علي موريشيوس 5/صفر وتنزانيا علي الرأس الأخضر 3/1 في المجموعة الأولي وصعدت من هذه المجموعة الكاميرون فقط كبطل للمجموعة برصيد 16 نقطة.
    وفي المجموعة الثانية فازت ناميبيا علي زيمبابوي 4/1 وفازت غينيا علي كينيا 3/صفر وصعدت من هذه المجموعة غينيا كبطل للمجموعة برصيد 11 نقطة وكينيا ضمن أفضل ثواني المجموعات.
    وشهدت المجموعة الثالثة فوز أوغندا علي بنين 2/1 وأنجولا علي النيجر وصعدت بنين فقط كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة.
    وفي المجموعة الرابعة فازت جنوب افريقيا علي غينيا الاستوائية 1/صفر ونيجيريا علي سيراليون 4/1 وتصدرت نيجيريا المجموعة بالرصيد الكامل وهو 18 نقطة وفشلت جنوب افريقيا في التأهل.
    وفي المجموعة الخامسة حققت غانا فوزاً مهماً علي ليسوتو 3/صفر والجابون علي ليبيا 1/صفر وصعد منتخبا غانا والجابون كأول وثاني المجموعة ورصيدهما 12 نقطة وخرجت ليبيا التي حققت نفس الرصيد بفارق الأهداف.
    وفي المجموعة السادسة تعادلت السنغال مع جامبيا 1/1 وليبيريا مع الجزائر صفر/صفر وصعدت الجزائر كبطل للمجموعة برصيد 10 نقاط وخرجت جامبيا والسنغال.
    وفي المجموعة السابعة فازت كوت ديفوار علي مدغشقر 3/صفر وموزمبيق علي بوتسوانا 1/صفر وصعدت كوت ديفوار كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة ومعها موزبيق في ملحق الثواني برصيد 8 نقاط.
    وفي المجموعة الثامنة التي أصبحت تضم 3 فرق فقط بعد استبعاد أثيوبيا من جانب الاتحاد الدولي فازت المغرب علي موريتانيا 4/1 وصعدت المغرب ورواندا برصيد 9 نقاط لكل فريق.
    وفي المجموعة التاسعة فازت تونس علي سيشيل 5/صفر وبوركينا فاسو علي بورندي 3/1 وصعدت بوركينا كبطل للمجموعة برصيد 16 نقطة ومعها تونس الثاني برصيد 13 نقطة بين أفضل الثواني.
    وفي المجموعة العاشرة فازت مالي علي تشاد 2/صفر والسودان علي الكونغو 2/صفر وصعدت مالي كبطل للمجموعة برصيد 12 نقطة ومعها السودان برصيد 9 نقاط بين أفضل الثواني.
    وفي المجموعة الحادية عشرة التي كانت ثلاثية أيضاً بانسحاب اريتيريا فازت توجو علي سوازيلاند 6/صفر وصعد منها زامبيا كبطل للمجموعة برصيد 7 نقاط ومعها توجو برصيد 6 نقاط بين ثواني المجموعات.
    وفي المجموعة الثانية عشرة فازت مصر علي جيبوتي 4/صفر وفازت مالاوي علي الكونغو 2/1 وصعدت مصر كبطل للمجموعة برصيد 15 نقطة ومعها مالاوي بين أفضل الثواني برصيد 12 نقطة.
    ترتيب الثواني
    وبعد تحديد ثواني المجموعات تم استبعاد نتائج الثاني مع رابع المجموعة في كل المجموعات عدا المجموعتين الثامنة والحادية عشرة اللتين ضمنتا 3 فرق فقط وبالتالي أعيد تصنيف الثواني وتصدرت هذا السباق رواندا برصيد 9 نقاط ثم تونس وكينيا 7 نقاط وتوجو والجابون والسودان ومالاوي 6 نقاط وموزمبيق 5 نقاط وصعدت هذه المنتخبات بينما خرج باقي الثواني بداية من جامبيا 5 نقاط وأنجولا 4 نقاط والرأس الأخضر 3 نقاط وجنوب افريقيا نقطة واحدة.
    والطريف أن جامبيا كانت قد احتفلت بالفعل بصعودها ولكنها خرجت بفارق الأهداف عن موزمبيق حيث سجلت الأخيرة 5 وعليها 3 بينما سجلت جامبيا هدفين وعليها مثلهما واحدث ذلك صدمة شديدة وأرسل الاتحاد الجامبي أكثر من فاكس للاتحاد الافريقي يستفسر عن الموقف ويعترض علي نظام ترتيب الثواني.
    توقعات مجموعة مصر
    ولاشك أن وقوع مصر رأسا للمجموعة جنبها من البداية من الوقوع في مجموعة واحدة مع أحد القوي الكبري مثل الكاميرون أو نيجيريا أو كوت ديفوار بصفة خاصة ولكن هناك احتمال الوقوع مع أحد الفرق العربية الثلاثة التي تقع في المستوي الثاني وهي تونس والجزائر والمغرب.
    وهناك احتمال أن تقع مصر في مجموعة سهلة إذا وقعت مثلاً في مجموعة واحدة مع غينيا أو مالي من المستوي الثاني وكينيا أو بنين من المستوي الثالث ورواندا أو موزمبيق من المستوي الرابع.
    بينما سيكون الأصعب أن تقع مصر في مجموعة تضم مثلاً المغرب من المستوي الثاني وزامبيا من المستوي الثالث والسودان من المستوي الرابع.
    وفي كل الأحوال ستكون مجموعة مصر أسهل كثيراً من المجموعات التي وقعت فيها في البطولتين الماضيتين حيث كانت قد وقعت مثلاً مع السنغال والمغرب والجزائر في تصفيات 2002 ومع كوت ديفوار والكاميرون وليبيا والسودان في تصفيات .2006
    طريقة التصنيف
    وكان الفيفا في لجنة مشتركة مع الكاف قد قررا الاعتماد في تصنيف الفرق العشرين التي صعدت للدور الأخير للتصفيات لتقسيمها إلي 5 مجموعات علي ترتيب المنتخبات في التصنيف الدوري للفيفا فقط واحتلت الكاميرون قمة هذا التصنيف باعتبارها أول الفرق الافريقية المصنفة وتحتل المركز الثاني عشر عالمياً ثم جاءت مصر الثاني وهي في المركز الثاني والعشرين ثم غانا الثالث "25 عالمياً" ونيجيريا الرابع "27 عالمياً" وكوت ديفوار الخامس "29" وغينيا السادس "41" والمغرب السابع "43" وتونس الثامن "47" ومالي التاسع "53" والجزائر العاشر "56" وبوركينا فاسو الحادي عشر "63" والجابون الثاني عشر "67" وزامبيا الثالث عشر "70" وكينيا الرابع عشر "79" وبنين الخامس عشر "81" ورواندا السادس عشر "87" وتوجو السابع عشر "91 عالمياً" وموزمبيق الثامن عشر "100" والسودان التاسع عشر "106" وأخيراً مالاوي العشرين "109 عالمياً".
    avatar
    ????
    زائر

    تقرير بمشاركه سيئه رد: القرعة 22 أكتوبر في زيوريخ مصر والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار علي قمة المجموعات

    مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 14 أكتوبر - 18:53

    الله علي اخبارك الهايلة
    مشكور يا حمادة بيه
    avatar
    Admin
    المدير
    المدير

    ذكر
    العذراء التِنِّين
    المشاركات : 403
    العمر : 29
    الموقع : http://hokok.ahlamuntada.com/
    المهنه :
    مزاجك :
    هذا العضو من :
    تقييم المستوي : 10
    رقم العضويه : 1
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 33698
    تاريخ التسجيل : 30/09/2008

    تقرير بمشاركه سيئه رد: القرعة 22 أكتوبر في زيوريخ مصر والكاميرون وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار علي قمة المجموعات

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 15 أكتوبر - 16:12

    هو كده كويس ان احنا بعدنا تماما عن الكاميرون وكوت ديفواربس يارب ينصفنا ونبعد عن المغرب بالذات اي حد تانى سهل بس بلاش المغرب

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر - 23:40